السعادة الأمل happiness and hope

 معنى السعادة

 

لا يُمكن ادراك السعادة إن نحن لم نجرب التعاسة أو بالأحرى نكون على قدر كبير من الذكاء والدراية للمحافظة على السعادة التي بين أيدينا أو التمختر والتجول بين أطياف السعادة التي اعتقد أنها مستويات.

 

نعم السعادة طبقات ومستويات نتجول فيما بينها.

 

تشعر بالبهجة والسرور عندما تسمع خبر مفرح... سماع الأخبار المفرحة أو انتظارها أو انتظار جائزة هي في حد ذاتها سعادة وانبساط.

 

لا أريد أن أكون كئيباً أو حزيناً ولكن الحزن الألم والتعب يسبق السعادة دائماً فالسعادة تحتاج إلى ان تسعى لها وتعمل من أجلها.

 

نعم يمكن أن تكون سعيداً وأنت لا تسعى ولا تجتهد ولكن سعادة ولذة المنصر ومن حقق رغباته أكبر من الإنسان الذي لا يجتهد ويسعى للعلا والعلم.

 

هنالك أسباب كثيرة ومختلفة للسعادة بالنسبة للأشخاص (الناس)...

 

كم أن السعادة بشكل عام مؤقتة بتوقيتات متفاوتة منها السعادة الطويلة والقصيرة والمتوسطة ومنها ما تدوم لدقائق ولحظات وساعات وأيام ... إلى ذلك من أطوال وأزمان.

لكن الموت يأتي ليُنهي كل الملذات والسعادات ولكن الموت سنة الحياة.

 

عدم السعادة هو الشعور بالخيبة والكآبة وعدم الإرتياح والرغبة في القبول الاجتماعي وكأن المجتمع من حولنا هو الذي يقرر لنا ليس نحن.

 

لن تشعر بطعم السعادة إن لم تكن جربت فقدانها أو عدم تجربتها من قبل ... ولكني اتمسك بأن السعادة هي في العقل والثبات والقناعة لا البحث عن السعادة التي يجب أن تنبع من داخلك كأنسان فلا شيء يمكن أن يجعلك سعيداً إذا لم يكن لديك الدافع أو الرغبة بأن تكون سعيداً.

 

ليس من المفروض ولا المفترض منك أن تُرضي الآخرين ...

 

ولكن في الطريق في البحث عن السعادة هل فتشت في الهوات والفراغات من حول لعلك تردمها فتمضي في طريق السعادة 

Comments

Popular posts from this blog

العنصرية والتمييز حقيقتان تحتاجان الدراسة ٌRacism and Discrmination, Two Facts in Need for Study